نيو ويفز للخدمات التسويقية

يسعدنا تواصلك معنا: info@arnewwaves.net

أهم خطوات انشاء متجر الكترونى 2023

أهم خطوات انشاء متجر الكترونى 2023

يُعد إنشاء متجر إلكتروني ودخول عالم التجارة الإلكترونية بمنزلة أحد أفضل الأفكار الاستثمارية التي يمكنك القيام بها في الوقت الحالي. إذ يشهد الإقتصاد الرقمي ثورة ضخمة لم يعد العالم العربي بمنأى عنها، فيُتوقّع أن يبلغ حجم التجارة الإلكترونية في العالم العربي نحو 13.4 مليار دولار خلال العام الجاري 2020، مع أكثر من 30 مليون متسوق عربي. بالتأكيد لن يرغب أحدًا بتضييع هذه الفرصة.

\"أهم

إنشاء متجر إلكتروني احترافي:

ثمة سببان رئيسيان قد يدفعَانك إلى إنشاء متجر إلكتروني في الوقت الراهن أولهما: الحجم الكبير لسوق التجارة الإلكترونية الذي أصبح ضخمًا للغاية بما في ذلك العالم العربي، إذ يُقدّر حجم سوق التجارة الإلكترونية عربيًا بعشرات الملايين من الدولارات، رغم أنه لا يزال بكرًا بعدد متاجر قليل للغاية، ما يعني وجود كم هائل من الفرص التي يمكن استغلالها.

وثانيهما هو التكلفة المنخفضة نسبيًا لإنشاء متجر إلكتروني، خاصة عند المقارنة مع المتاجر التقليدية المكلّفة التي تتطلّب عناصر جوهرية لا تحتاج إليها المتاجر الإلكترونية مثل: استئجار أو شراء محل للبيع والتخزين، والحصول على التراخيص والإجراءات الإدارية، والنفقات التشغيلية مثل: فواتير الماء والكهرباء والإنترنت وغيرها.

الآن، لعل السؤال الذي يتبادر إلى ذهنك هو: ما هي تكلفة إنشاء متجر إلكتروني جيد؟ حسنًا، لا توجد إجابة محددة لهذا السؤال، فالأمر يعود إلى نوع المتجر وحجمه، والميزّات التي تريدها فيه. لكن عمليا، يمكنك إنشاء متجر إلكتروني مجانًا عبر مننصه \’ نيو ويفز NEW WAVES \’مثلا. دعنا الآن

\"أهم

نتطرق إلى خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي.

1. حدد المنتجات التي سيقدمها متجرك:

تُعد الخطوة الأولى قبل إنشاء متجر إلكتروني هي تحديد نوع المنتجات التي سيقوم هذا المتجر ببيعها، لأنّ تحديد المنتجات عنصر جوهري يؤثر بشكل مباشر على نجاح المشروع من الأساس. فأخر ما تريده أن تفتتح متجر إلكتروني لا يشتري منه أحدًا، لأنّ السوق لا يحتاج إلى المنتجات التي تقدمها. لكن مع وجود ملايين السلع والمنتجات، كيف تختار المنتجات المناسبة لبيعِها في المتجر؟

في البداية، عليك تخصيص بعض الوقت للبحث عن الشريحة المستهدفة، والمنتجات التي ستقوم ببيعها. على الأرجح أنّك لديك فكرة أولية عن هذه المنتجات، لكن هذا لا يعني أنّ تلك المنتجات سيكون عليها إقبال بالضرورة. لذا فمن المهم أن تتحقق من أنّ الناس سوف يشترون هذه المنتجات، هناك الكثير من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار نوع المنتجات.

2. اختر اسم العلامة التجارية لمتجرك الإلكتروني:

ليس من السهل العثور على اسم مناسب لعلامتك التجاريه لا تحاول أن تجد الاسم المثالي، فالأهم هي الخدمات التي تقدمها لعملائك، فإن نالت تلك الخدمات إعجابهم، سيتذكرون اسمك حتى لو لم يسمَعوه من قبل. تذكر أن هناك الكثير من الأمثلة على شركات تجارة إلكترونية اختارت أسماء لا معنى لها ومع ذلك نجحت.

ثمة بعض المعايير التي يُفضل أن تتوافر في اسم علامتك التجارية مثل: أن يكون سهل التهجئة ذا صلة بالصناعة التي تستهدفها، مع تجنب الأسماء ذات التهجئة المعقدة حتى يكون الناس قادرين على كتابته بسهولة. كذلك من الجيد أن يكون موقع المتجر الإلكتروني هو اسم علامتك التجارية نفسه، حاول أن تبحث عن اسم متاح مع لاحقة النطاق com. نظرًا لشهرته وموثوقيته مقارنة بالنطاقات أخرى.

\"أهم

3. بناء المتجر الإلكتروني:

لا يتمتع كل الناس بالمعرفة التقنية التي تمكنهم من إنشاء متجر إلكتروني والولوج إلى سوق التجارة الإلكترونية بأنفسهم، لذلك سيكون أمامك خيارين لبناء متجرك، إما أن توظف مطور ويب محترف، أو تستخدم إحدى الأدوات المخصصة لبناء المتاجر الإلكترونية.

يمكنك توظيف مطور ويب ذا كفاءة عالية وخبرة طويلة بأسعار معقولة من خلال موقع مستقل. فقط حدد تفاصيل المشروع بعناية مع تحديد المدة المتوّقعة للتسليم والميزانية المتوقعة، وستجد عشرات العروض من أفضل مطوري الويب فى العالم العربي. قارن بينها، وحدد أفضل عرض منها، وابدأ بالتواصل مع المطوّر والاتفاق معه على مشروعك.

منصات بناء المتاجر الإلكترونية هي تطبيقات متخصصة في بناء المتاجر، لا تحتاج إلى مهارات تقنية أو معرفة بالبرمجة والتطوير. في مجمل الأحوال، توفر منصات بناء المتاجر الإلكترونية مزايا استضافة المتجر الإلكتروني وربط اسم النطاق الذي اخترته بالاستضافة. مع تزويد موقعك بشهادة أمنية لتشفير المعاملات المالية وحماية البيانات الشخصية لرواد المتجر.

و من اهم المتاجر و الشركات في التسورق الإلكتروني شركة NEW WAVES و يمكن التواصل معاها علي جميع وسائل التواصل الاجتماعي:مثل FACEBOOK و غيرها من وسائل التواص الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *