نيو ويفز للخدمات التسويقية

يسعدنا تواصلك معنا: info@arnewwaves.net

اهمية التسويق الإلكتروني للمطاعم

اهمية التسويق الإلكتروني للمطاعم

التسويق الإلكتروني هو التسويق الذي يستخدم التكنولوجيا الحديثة من أجل الترويج للمنتجات او للترويج للشركات الصغيرة, او الكبيرة عن طريق الإنترنت، حيث يتم تحويل السوق الإفتراضية إلى واقع مادي ملموس، ويُعد هذا التسويق من الأجزاء المهمة في الاستراتيجية التسويقية الشاملة الحديثة، وهو يسعى إلى الوصول إلى أهدافه من خلال الإنترنت، ولهذا النوع من التسويق أهمية وفوائد كثيرة سنتحدث في هذا المقال عنها، إضافة إلى أهم الشركات التي حققت نجاحاً في التسويق الإلكتروني.

تسويق الإلكتروني يتيح الفرصة للشركات الصغيرة والناشئة المنافسة في السوق بشكل أكبر ‏وأسرع؛

حيث أنه يوفر عليك الكثير من المال، ويحقق نتائج أفضل مقارنة ‏بالتسويق التقليدي من حيث التكلفة… فيمكنك الوصول لنفس عدد العملاء بالتسويق الإلكتروني بتكلفة أقل كثيرا عن التسويق التقليدي.

التسويق الإلكتروني هو جزء من علم التسويق، ويعتمد على نظرياته ويعتمد ايضآ على مبادئه الاساسية ولكن مع ‏اختلاف في طرق تنفيذ التسويق ووسائله تعتمد على الإنترنت بشكل رئيسي.‏

\"اهمية

ونجاحك فيه مُعتمد على البحث والتفاعل، فكما تبحث أنت عن العملاء؛ فهم أيضاً يبحثون عن ‏أفضل الحلول والخدمات لتسهيل حياتهم وأعمالهم، ونجاحك في أن يجدوا مشروعك هو أفضل ‏وأسهل الحلول التي يمكن أن يصلوا اليها‏.

يمكنك ايضآ الوصول لعملائك بطرق كثيرة ومتعددة؛ مثل: (المواقع الإلكترونية، المنتديات، مواقع التواصل الاجتماعي، التسويق عبر البريد الإلكتروني، وغيرها الكثير …)‏

كيف تستفيد من التسويق الإلكتروني؟

يمكن الاستفادة من التسويق بأن تقوم بتعيين شركة خاصة في التسويق الإلكتروني لتقوم بهذا العمل نيابةً عنك، وحتى في هذه الحالة يجب أن يكون لديك خلفية ‏عن التسويق، ولو قليلاً؛ حتى تعرف كيف تحاسبهم، وتعرف أثرهم ومجهودهم في تقدم مشروعك.

\"اهمية

اهميه التسويق الإلكتروني

الإستمرارية فى البيع في كافة الأوقات، حيث لا يرتبط البيع في مواعيد محددة، فبالإمكان التسويق للمنتجات في كافة الأوقات دون توقف، وذلك يعني القدرة على الوصول إلى العملاء المستهدفين في اوقات عملهم عملهم.
عرض المنتج الملائم للمشتري من خلال التعرف على أنماط سلوك المشترين، مما يُساعد على عمل ملف مُحدد من المنتجات، والخدمات لكل مجموعة من العملاء وزيادة مُعدلات الشراء.

استمرارية العلاقة بين المُسوق والمشتري بعد عملية الشراء الأولى، إذآ يدل ذلك على أنّ المشتري بدأ بتكوين علاقة خاصة مع المُسوقين، وهذه العلاقة تُثبت عن طريق تسويق المنتجات الجديدة من خلال الإيميلات الدعائية، فذلك يُساعد على تكرر عملية الشراء مُستقبلاً.

قلة التكلفة التسويقية، حيث إنّ التخطيط من أجل إنشاء متجر لعرض المنتجات يُعد من الأمور المقلقة للمستثمر بسبب للتكلفة العالية التي يتطلبها المتجر، إذ يدخل بها إيجارات العرض، والمصاريف، والمخازن، وتختفي هذه الأمور في التسويق الإلكتروني لأن التسويق لا يحتاج للكل من هذه الاشياء فالتسويق الإلكتروني قليل التكلفه التسويقيه جدآ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *