نيو ويفز للخدمات التسويقية

شركة تصميم مواقع وتطبيقات

إليك أهم إيجابيات وسلبيات التسويق الإلكتروني

إليك أهم إيجابيات وسلبيات التسويق الإلكتروني

من افضل شركات التسويق الإلكتروني شركة نيو ويفز للخدمات التسويقية التي يتوفر لديها العديد من الفرص للتواصل مع عملائها ومع ذلك يتضمن التسويق الإلكتروني سلبيات وإجابيات يجب مراعتها.

افضل شركات التسويق الرقمي 2024

ما هي إيجابيات التسويق الإلكتروني:

1. المرونة:

هذا النوع من التسويق يعتمد بشكل أساسي على الأجهزة الرقمية، هذه الأجهزة تمكنك من بدأ حملتك التسويقية في أي وقت وإنهائها في أي وقت.

كما يمكن التحسين في أي وقت، فمثلا عند التحليل وإذا كانت غير مرضية بالنسبة لك، يمكنك التعديل عليها في أي وقت للوصول لنتائج أفضل.

كما إذا كان هناك خطأ في المحتوى أو في التصميم، يمكنك توقيف وتعديل الأخطاء وتشغيلها مرة أخرى، وهذا لا يتواجد في التسويق التقليدي لأنه عند وجود أي خطأ بعد الطباعة لا يمكن التعديل عليه.

ويوجد العديد من قنوات التسويق الالكتروني الذي يتيح لك امكانية استخدامه بأكثر من طريقة على حسب ميزانيتك وجمهورك المستهدف فيمكنك البدا بأي ميزانية تناسبك.

كما تتعد قنوات التسويق من خلاله مثل استخدام وسائل التواصل، محركات البحث، او البريد الالكتروني، مما يتيح لك امكانية اخيار أكثر الطرق الأنسب لمنتجك أو خدمتك.

2. أقل تكلفة:

التسويق الالكتروني أقل تكلفة من اي طريقة تسويق أخرى، فيمكنك بدأ حملتك التسويقية بالميزانية التي تناسبك وتحددها أنت، على عكس التسويق التقليدي الذي يجبرك على دفع مقابل مادي محدد تلتزم بدفعه.

3. أقل جهد:

التسويق الإلكتروني أقل جهدًا من اي نوع آخر، سواء على صاحب الشركة او على العميل، فعند استخدام الصور أو الفيديوهات، يمكنك توصيل رسالتك بطريقة سهلة وسريعة.

4. سرعة وسهولة الانتشار:

التسويق الالكتروني يعتمد بشكل أساسي على الأجهزة الرقمية وشبكة الانترنت، ففي هذا الوقت العالم بأسرة يستخدم الانترنت، فلذلك يمكن لأي نشاط تجاري ان ينتشر ويصل لعملاء أكثر باستخدام هذا النوع من التسويق.

5. تعدد أساليب التسويق:

  • التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي.
  • التسويق عبر محركات البحث.
  • التسويق بالمحتوى.
  • تحسين محركات البحث
  • التسويق بالبريد الالكتروني.
  • التسويق بالفيديو.

6. أرباح هائلة:

الطبيعي أن يكون من ضمن ايجابيات التسويق الالكتروني زيادة الارباح، فأي عملية تسويقية تهدف في النهاية إلى زيادة المبيعات وبالتالي زيادة الأرباح.

فالتسويق الالكتروني يمكنك من زيادة أرباحك بصورة كبيرة وبشكل أسرع من أي وسيلة تسويق اخرى.

يهمك ايضا: تصميم متجر بأقل التكاليف

شركة لعمل متجر الكتروني بكفاءة عالية

ماهي سلبيات التسويق الإلكتروني:

1. عدم الوصول للنتائج المتوقعة في بعض الأوقات:

نظرًا لوجود العديد من الشركات والمنافسة الشرسة بينهم قد لا تأتي النتائج التي نتوقعها بسبب أن بعض المنافسون يقدمون العروض أو يقومون بدفع ميزانية أكبر لقناة التسويق هذه الأسباب قد تؤدي إلى صعوبة الوصول للنتائج المتوقعة.

2. صعوبة الأمر في البداية:

عند بداية عملك في هذا المجال، أو كصاحب شركة تثوم الترويج بنفسك، تجد صعوبة في البداية وتقضي الساعات لفهم كيفية عمل التسويق الالكتروني وفهم استراتيجياته.

3. المنافسة الشرسة:

من ضمن السلبيات هي وجود منافسة شرسة بين الشركات أي قناة تسويقية تعمل بنظام المزاد، من يدفع ميزانية أكبر يحصل على نتائج أفضل.

4. غياب الثقة عند بعض الأشخاص:

هناك بعض الاشخاص لا يثقون في الشراء عبر الانترنت لوجود العديد من النصابين فهؤلاء الأشخاص يفضلون الذهاب للشركات والمحلات لعملية الشراء.

أهمية التسويق الإلكتروني:

يعتبر التسويق الالكتروني أساسياً في العصر الحالي نظراً لانتشار استخدام الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي. يساعد التسويق الالكتروني الشركات على الوصول إلى جمهور أوسع وتحقيق نتائج أفضل بتكلفة أقل مقارنة بالتسويق التقليدي. كما يتيح للشركات قياس فعالية حملاتها التسويقية وتحليل بيانات العملاء بشكل دقيق، مما يساعدها على اتخاذ القرارات الاستراتيجية بناءً على البيانات والإحصائيات الدقيقة.

إدارة السوشيال ميديا

إذا كنت تبحث عن إليك أهم إيجابيات وسلبيات التسويق الإلكتروني، فإن شركة نيو ويفز هي الخيار الأفضل لك،كما يمكنك التواصل عبر الفيسبوك,تويتر,انستجرام وسنقوم بالتواصل معكم فورا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *